قرارگاه

جایی برای بی قراری ها

قرارگاه

جایی برای بی قراری ها

قرارگاه

دانشجوی م.ا و علوم سیاسی
دانشگاه امام صادق (ع)
عضو کانون دانش پژوهان نخبه

طبقه بندی موضوعی

آخرین مطالب

پربیننده ترین مطالب

الزواج و الدراسه

چهارشنبه, ۵ شهریور ۱۳۹۳، ۱۱:۱۱ ب.ظ

اول کتابتی فی اللغة العربیة یختص بالزواج.

أرجو من الأصدقاء أن یقرؤون بدقَة و یخبروننی بالأخطاء الذی یوجد فی النص.

کیف نستطیع الزواج و کیف نتزوج حینما نحن ندرس و لا نعمل للعثور علی الراتب؟ کیف نعیش لمده خمسه او اربعه سنه بعد زواجنا و لیس عندنا بیت او شغل؟ و بنسبه الی الطلاب غیر جامعی ایضا و بالاختصار کیف یجتمعان الزواج و الدراسه؟

  فی البدایه اشیر الی کلمه سماحه القائد مع الطلبه الجامعیین فی نهایه الشهر الرمضان. قائد الثوره فی هذا القاء اشار الی التقالید الخاطئه امام الزواج. قال سماحه آیت الله خامنه ای : یجب علی الشباب و عوائلهم و مسئولی الجامعات ان یفکروا فی طریق لتوفیر الظروف المساعده علی الانتشار الزواج فی البیئات الجامعیه و الحیلوله دون ارتفاع سن الزواج مضیفا علی الشباب ان یمهدوا الارض لزوال التقالید و المعتقدات الخاطئه من العقبات الذی تعترض طریق الزواج. سماحتنا القائد ینتبه الی التقالید الخاطئه و یوصینا أن نزیل هذه التقالید.

بعد هذه الکلمه انا تحدثت کثیرا و تکلمت مع الاصدقاء فی هذا المجال. اکثرهم کانوا یعتقدون لا یمکن ان الشاب یتزوج مع هذه الاسعار الغالیه. باعتقادهم کیف یمکن الزواج حینما قد یکلفنا مراسیم اکثر من خمسه عشر ملایین، ان سماحتنا القائد لا یعلم الکلف الیوم و المشاکل التی واجهوا بها العریس و العروس.

 الا تعتقدوا الامور الصعبه فی هذه القضیه لیس فقط من جنس النقود و البیت و المهنه؟

الله تبارک و تعالی یتضمن فی محکم کتابه وَأَنکِحُوا الْأَیَامَىٰ مِنکُمْ وَالصَّالِحِینَ مِنْ عِبَادِکُمْ وَإِمَائِکُمْ ۚإِن یَکُونُوا فُقَرَاءَ یُغْنِهِمُ اللَّـهُ مِن فَضْلِهِ ۗ وَاللَّـهُ وَاسِعٌ عَلِیمٌ﴿٣٢. علی الشباب ان یتجهون نحو الزواج الله یساعدهم. یجب علی الانسان ان یتوکل علی الله و یهتم و یدبر امره و بعد یری یثیر الیه البرکات و النعم.

انا اشیر بعض النقاط التی یساعد الشباب و الشابات فی الزواجهم.

من اهمها هی الاختیار زوجه القانعه من عائله المقتنعه. حینما انت تختار زوجه من عائله المتکلفه لا تستطیع ان تتجنب من المبهرجات الذی یوجد فی الزواج. حینمانن الانسان یتساهل فی اموره الله سیمدده فی طوال حیاته.

الثانیه هی  الابتعاد من بعض التقالید الخاطئه: مثل المهور العالیه، مثل الشرا الذهب بمرات بعد العقد حتی المراسیم النهاییه.

الثالثه هی المراسیم البسیطه. انا شاهدت کرارا ان الزوجات الذی ذهبوا الی بیتهم باقل التکلف کانو اکثر سعاده من الزوجات التی تزوجوا متکلفا.

الرابعه هی اختیار الزوجه التی کی تدرس مثلنا فی الجامعات. لانها یطول فتره الدراسیها کمثلنا و یفیدنا أن نطبق امورنا و مستوانا فی الحیاه معا.

فی النهایه اروی حدیثا لکم عن الامام الصادق علیه السلام: من ترک التزویج مخافة الفقر فقد أساء الظن باللَّه عزّ وجلّ.

اتمنی لکم التوفیق خاصة فی الزواج.

والسلام علیکم و رحمه الله برکاته.

نظرات  (۳)

همش حرف و حرف و حرف.
بابا برو زواج کن مع اادراسه شیرینیشو من میدم.
پاسخ:
آخ جون شیرینی..........
۰۸ شهریور ۹۳ ، ۱۶:۰۵ محمدحسین خانی
احسنت
بعد از ۲۲ روز عربی، طبیعیه!!
پاسخ:
تازه کجاشو دیدی محمد حسین
سلام و خسته نباشید
از خوندن متنتون لذت بردم.
چون  خواستید ایرادات رو بگیم، چند نکته رو عرض می کنم:

1- چندجای مطلب بعد از ادات نصب، فعل مضارع رو مرفوع آوردید مثلا:
ان یقروون --> ان یقرووا
... یخبروننی --> یخبرونی
علی الشباب ان یتجهون --> ان یتجهوا

2- عبارت «قائد الثوره فی هذا القاء اشار الی» هه بهتره به صورت «فی هذه القاء اشار قائد الثوره الی ...» نوشته بشه.
3- الزوجات الذی ذهبوا ---> الذین
4- در عبارت «الا یعتقدوا ...» هم فعل به اشتباه مجزوم شده: الا یعتقدون .. یا تعتقدون
پاسخ:
سلام علیکم
ممنون از توجهتون

ارسال نظر

ارسال نظر آزاد است، اما اگر قبلا در بیان ثبت نام کرده اید می توانید ابتدا وارد شوید.
شما میتوانید از این تگهای html استفاده کنید:
<b> یا <strong>، <em> یا <i>، <u>، <strike> یا <s>، <sup>، <sub>، <blockquote>، <code>، <pre>، <hr>، <br>، <p>، <a href="" title="">، <span style="">، <div align="">
تجدید کد امنیتی